أخيراً..أموال التأمينات عادت من المالية
بواسطة ahmedseyam بتاريخ 21 سبتمبر, 2012 في 10:25 مساءً | مصنفة في أخبار عامة | لا تعليقات

ثريا: حصلنا علي ضمانات بوجود 347 مليار جنيه.. ورصيدنا بالبورصة 73 مليونا
كتبت – ليلي حلمي:

http://www.an3m1.com/public/entries_images/caf6e87573f58e53e7d7d185af5d899d.jpg
أخيراً.. نجحت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية في عقد اتفاق بعد سنوات طويلة مع وزارة المالية لاستعادة الأموال التي استولت عليها المالية أثناء تولي يوسف بطرس غالي وزير المالية وتبلغ قيمتها 347 مليار جنيه من أموال التأمينات.
أعلنت ثريا فتوح رئيس صندوق القطاع العام والخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه تم الاتفاق علي حصول وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية علي 141 مليار جنيه من وزارة المالية سيتم جدولتها علي 10 سنوات بواقع 10% سنويا وبالفعل حصلت وزارة التأمينات علي الدفعة الأولي في يوليو الماضي وقيمتها 7.14 مليار جنيه بالاضافة إلي فائدة 9%.. كما حصلت علي صك بقيمة 206 مليارات بفائدة سنوية 8% وبذلك تكون هناك ضمانة لوجود 347 مليار جنيه من أموال التأمينات لدي المالية مما يؤكد ان هذه الصكوك بقيمتها تعد ضمانا لعدم ضياع أموال التأمينات.
قالت خلال مشاركتها في افتتاح معرض الأسر المنتجة بأرض المعارض إن أموال التأمينات الخاصة بالصندوق العام والخاص في البورصة حاليا لا تتعدي 73 مليون جنيه وذلك تجنبا لمخاطر البورصة بالاضافة لقيام وزارة التأمينات بالتخطيط لعمل مشروعات استثمارية لأموال التأمينات تكون مضمونة النجاح مثل مشروعات الإسكان والبتروكيماويات وغيرها من المشروعات التي مازالت تحت الدراسة.. أما فيما يتعلق بالاتفاق مع شركات لإدارة أموال التأمينات بالبورصة فقد تم طرح المناقصة ولكن لم يتم توقيع الاتفاق بشكل نهائي.

نبذة عن -

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية