ألف طالب يعرضون‏200‏ عمل إعلامي متميز في مهرجان الإبداع للشباب
بواسطة ahmedseyam بتاريخ 21 سبتمبر, 2012 في 09:38 مساءً | مصنفة في الجامعات المصرية | تعليق واحد

شهد مهرجان الإبداع الإعلامي الأول للشباب العديد من الأعمال المتميزة في الجامعات المصرية والذي نظمته كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية تحت رعاية الدكتور فاروق إسماعيل‏,‏ رئيس الجامعة‏,‏

المشاركون خلال تحكيم اعمال الشباب
المشاركون خلال تحكيم اعمال الشباب

وبمشاركة نحو1000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية بأكثر من200 عمل بين مجلات مطبوعة وصحف وبرامج إذاعية وتليفزيونية وحملات للتسويق الاجتماعي والتجاري.
وأكد الدكتور فاروق اسماعيل, أن المهرجان فرصة مهمة لتجميع شباب الاعلاميين في مقتبل حياتهم العملية التي سيطبقون فيها كل ما تعلموه من علوم وفنون ومهارات في التخصصات الإعلامية وتكنولوجيا الإعلام الحديثة, وأضاف أن الأفكار والآمال والرؤي التي عبر عنها هؤلاء الشباب الإعلاميون في مشروعاتهم, لخير دليل علي مدي وعي هذا الجيل من الشباب وتفهمه العميق لقضايا الوطن, واهتمامه الكبير بالفن والعلم والإبداع دونما تجاوز أو خروج عن الأدبيات و القيم.
وقالت الدكتورة ليلي عبد المجيد, عميدة كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية ورئيسة المهرجان, إن فكرة المهرجان كانت قد بدأت عام2001 لتأهيل الشباب لعملهم الإعلامي واكسابهم خبرات ومهارات إعلامية حتي نستطيع ان نقدم للجميع خريجين علي مستوي متميز لمواكبة الواقع الاعلامي. ودعت الي انعقاد المهرجان سنويا.
وطالب الدكتور حسن عماد مكاوي, عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة, بضرورة أن تقدم جميع الأعمال في القنوات والصحف لتدفع بالإعلام إلي الأمام, و إزالة كل التشريعات المقيدة للحريات كما هي الحال في الدول المتقدمة ومحو الصورة السلبية المأخوذة عن الاعلاميين.
واكد الدكتور نبيل طلب, أمين عام المهرجان ووكيل كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية, أن الثورة كانت نتاج الشباب الذي نفتخر به اليوم من خلال مشاريع تخرجهم التي عبرت عن رؤيتهم لقضايا الوطن. ومنح الفائزين جوائز مالية تبلغ3 آلاف جنيه وشهادات تقدير وميداليات للفائز الأول في كل فرع وألفي جنيه للفائز الثاني في الفرع نفسه.
وجاء في المركز الأول بالنسبة للمشروعات الخاصة بقسم الصحافة, مجلة بيانولا لكلية الإعلام بجامعة القاهرة, وفاز بالجائزة الثانية كل من الجورنلجي للمعهد العالي للاعلام وعلوم الاتصال, ومجلة المحقق لجامعة الأهرام الكندية.. وبالنسبة لمشروعات قسم الإذاعة والتليفزيون, فاز بالجائزة الأول مشروع كش ملك لجامعة المنيا والزار لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا, وحصلت مشروعات حبة طين لجامعة الأهرام الكندية وعالم بلا أصوات لجامعة أسيوط, والمستعمرة لأكاديمية أخبار اليوم علي المركز الثاني, وفي قسم العلاقات العامة والاعلان, فازت مشروعات زرزورة لجامعة القاهرة, و ياماها لجامعة عين شمس علي الجائزتين الأولي والثانية في التسويق التجاري, بينما حصلت مشروعات آن الأوان للأهرام الكندية وإدمان بلا عنوان لجامعة المنيا وخد وقتك لجامعة حلوان علي جوائز التسويق الاجتماعي, كما تم توزيع جوائز لجنة التحكيم الخاصة علي عدد من الأعمال المتميزة الأخري.

نبذة عن -

التعليقات: تعليق واحد
قل كلمتك

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية