متابعة تسليم الكتب وزحام الفصول‏..‏ والكليات تعلن التحويلات خلال أيام
بواسطة ahmedseyam بتاريخ 21 سبتمبر, 2012 في 09:23 مساءً | مصنفة في التعليم المصري | لا تعليقات

بدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات أمس الأول واستقبال نحو‏20‏ مليون طالب وطالبة وانتهت المحافظات من إجراء عمليات الحاق التلاميذ بالفصول الدراسية وانتظام الدراسة

وتابعت المناطق التعليمية انتظام المعلمين والإداريين بالمدارس وتسليم الكتب المدرسية وتحصيل المصروفات الدراسية من الطلاب.
ويتابع المحافظون كل في محافظته إجراءات قبول الطلاب والتحويلات وكذلك تحويلات المعلمين والإداريين حسب المواقع السكنية كما اعلنت الجامعات الجداول الدراسية واماكن انعقادها واوقاتها ونتائج القبول بالأقسام العلمية المختلفة. ويشهد العام الدراسي الجديد انتظاما من اليوم الاول لبدء الدراسة بالإضافة الي وضع حلول مناسبة لتخفيض الكثافات داخل الفصول بعد إدخال عدد من المدارس الخدمة بعد تسلمها من الهيئة العامة للأبنية التعليمية وكذلك وضع حلول مختلفة لطلاب الجامعات القدامي والجدد الراغبين في التسكين بالمدن الجامعية.
وأكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ضرورة بذل أقصي جهد خلال العام الدراسي الجديد من أجل إعداد أجيال قادرة علي التواصل مع عصر الثورة المعلوماتية والتطور التكنولوجي المتسارع, مزودين بمهارات حياتية ترتقي بهم إلي آفاق التقدم والعزة.
وأوضح أن أسلوب العمل خلال المرحلة الحالية, سيرتكز علي عدم السماح لأي فرد بإحداث أي خلل بالعمل, وغير مسموح نهائيا بأي تجاوزات مهما تكن كبيرة أم صغيرة, ومن يصدر عنه تجاوز سيتم اتخاذ إجراءات قاسية تجاهه, وأن التظاهر حق مسموح به خارج أوقات العمل الرسمية وبما لا يضر المصالحة العامة, ستكون هناك زيارات غير محددة لكل إدارات الديوان بهدف التعرف علي مهام كل منها, ومتابعة سير العمل علي الطبيعة, والتأكد من استيفاء الإدارات لحاجاتها البشرية والتكنولوجية, ورؤية السادة المدراء لتطوير إداراتهم.
وأكد الوزير ترحيبه وقيادات الوزارة بلقاء كل طوائف وحركات وتجمعات المعلمين, ومناقشة كل ما من شأنه النهوض بالعملية التعليمية, والارتقاء بأحوال المعلمين المادية والمهنية, بما يعزز وضع المعلم الاجتماعي وما يليق برسالته السامية, بالاضافة الي عزم الوزارة إعطاء القيادات الشابة الفرصة لقيادة المنظومة التعليمية.

كما بدأت في الكليات الجامعية المحاضرات بها وفقا للجداول المعلنة والانتهاء من الترتيبات الخاصة بالمنشآت الجامعية وقاعات المحـاضرات والورش والمعامل والمكتبات وإعلان الجداول الدراسية وأماكنها وتوقيتاتهـا وتوزيـع الطلاب علي الشعب الدراسية.
وأكد الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي متابعته مع رؤساء الجامعات للانتهاء من جميع الاستعدادات وإعلان النتائج للتنسيق الداخلي بالكليات علي الاقسام العلمية المختلفة والبدء في التسكين بالمدن الجامعية وانتظام الدراسة من اليوم الاول.
ودعا الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة عمداء الكليات إلي إعـداد برامـج في كليـاتهم لاستقبـال الطلاب وبخاصـة الجــدد فـي الأسبـوع الأول مـن الدراسـة وتعريفهم بنظام الدراسـة ومنشآت ومرافق الجامعة. كما أكد ضرورة الإعلان عن الأنشطة الطلابية فـي الكليات وعلـي مستوي الجامعـة والاستفـادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعي في توزيعه علي الطالب بسعر مناسب.

نبذة عن -

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية