رئيس وزراء تركيا يفتتح مدرسة تحمل اسم “أمه”
بواسطة ahmedseyam بتاريخ 24 أكتوبر, 2012 في 08:22 صباحًا | مصنفة في أخبار التعليم | لا تعليقات

4010

افتتح رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”، صباح اليوم، المدرسة الابتدائية “الأم تنزيلة” في مدينة “فان” تخليدا لذكرى والدته الراحلة “تنزيلة أردوغان”، بتمويل من رجل الأعمال “فكرت أفياب” وقال “أردوغان” في كلمته بافتتاح المدرسة، إنه سعيد جدا لإنشاء مدرسة ابتدائية باسم والدته، ويشعر بأحاسيس مختلفة.

وأضاف “أردوغان”، “سيُذكر الآن اسم والدتي في فان عند ذكر اسم المدرسة، وستقرأ الفاتحة عليها، وهذا يسعدني كثيرا”.

وذكر “محمد أفياب”، المتحدث باسم عائلة “أفياب”، التي موّلت إنشاءها، أن المدرسة الابتدائية “الأم تنزيلة”، سميت باسم سيدة أنشأت وربت ابنا، له فضل كبير في تطور تركيا، متمنيا أن تخرج هذه المدرسة طلابا يساهمون في تقدم وتطور البلاد.

وافتتح رئيس الوزراء التركي في زيارته لمدينة “فان” شرق البلاد، 25 مدرسة مختلفة ابتدائية وثانوية، بمعايير علمية وتقنية عالية المستوى.

ودعا الطلاب إلى بذل قصارى جهدهم ليصلوا إلى أعلى مستوى علمي، أملا في الحصول على المراكز الأولى في الاختبارات المؤهلة للجامعات.

وقال وزير التربية والتعليم التركي “عمر دينتشر” إن أكثر من ألف فصل دراسي تضرر نتيجة الزلزال الذي ضرب مدينة “فان” العام الماضي، واعدا بافتتاح 61 مدرسة جديدة خلال الفترة المقبلة.

نبذة عن -

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية