رئيس جامعة الإسكندرية: تطوير التعليم الطبى يساهم فى النهوض بالمجتمع
بواسطة ahmedseyam بتاريخ 18 مايو, 2013 في 03:26 مساءً | مصنفة في الجامعات المصرية | لا تعليقات

الدكتور أسامة ابراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية

الدكتور أسامة ابراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية

 

أكد الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، اهتمام الجامعة بتطوير التعليم الطبى ودعم التعاون فى هذا المجال على المستوى المحلى والدولى ومردود ذلك على الصحة باعتبارها من المقومات الأساسية للتنمية الاقتصادية والنهوض بالمجتمع .

 

جاء ذلك خلال لقائه بمجلس كلية الصيدلة أمس برئاسة الدكتور محمد أبو شعير، عميد الكلية، لمناقشة المقترحات والآراء للنهوض بالكلية وتطوير البرامج وتحسين الخدمة التعليمية بها.

 

وأكد أن دور كلية الصيدلة لا يقتصر على تخريج الصيدلى ولكن يمتد إلى التأثير على المنظومة الصحية فى مصر والقيام بالمشروعات التى تسهم فى تطوير مهنة الصيدلة وإجراء البحوث العلمية والتطبيقية لإنتاج الأدوية الجديدة وتعزيز قدرة الدواء المصرى على الدخول فى الأسواق العالمية مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على تحقيق هذا الدور المهم من خلال المجمع العلمى للبحوث الدوائية بالكلية .

 

وأضاف أن الجامعة تقوم حالياً بدراسة تنفيذ مشروع لإنتاج الأمصال واللقاحات بالتكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقترح أن يبدأ المشروع بإنتاج لقاح ضد فيروس الأنفلونزا ، كما تقوم الجامعة بتمويل مشروع بحثى عن مشكلة الأدوية المغشوشة فى مصر ودور الصيدلى فى مكافحة هذه المشكلة .

نبذة عن -

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية