مدارس التعليم الفنى تدعم الاقتصاد الزراعى بـ337 فدان قمح وزيتون
بواسطة ahmedseyam بتاريخ 18 مايو, 2013 في 03:24 مساءً | مصنفة في التعليم المصري | لا تعليقات

د.إبراهيم غنيم

د.إبراهيم غنيم

أكد الدكتور مجدى بخيت، رئيس قطاع التعليم الفنى، أن مدارس التعليم الفنى دعمت الاقتصاد الزراعى بـ337 فدان قمح وزيتون ، حيث تم حصاد حوالى (320 فدان قمح) وتوريدها إلى وزارة التموين من 423 فدانًا تم زراعتها العام الحالى وجارى حصاد الأفدنة المتبقية ، كما تم زراعة (17 فدانا) أشجار زيتون ، وإنتاج كمية كبيرة من زيت الزيتون (إنتاج 13 فدان أشجار زيتون) بمحافظة شمال سيناء .

 

صرح بخيت بأن حجم التشغيل وأداء الخدمات الفنية بمشروع رأس المال بمدارس التعليم الفنى قد بلغ بالنسبة للتعليم الزراعى (94 مليون جنيه) وللتعليم الصناعى (45 مليون جنيه) للتعليم التجارى (4 ملايين جنيه) بإجمالى 143 مليون جنيه بزيادة قدرها 22 مليون جنيه عن العام الماضى .

 

ولفت بخيت إلى أن نسبة التطوير فى إنتاج التعليم الفنى حتى نهاية السنة المالية فى 30/6/2013 من المتوقع أن تصل إلى 25 % تقريباً.

 

ومن جهة أخرى أكد أنه قد تم الانتهاء من تحويل عدد (27) مدرسة تجارية إلى مدارس تعليم فندقى متميز على غرار المدرسة العالمية للشئون الفندقية والخدمات السياحية بالفيوم الأمر الذى يضاعف تقريبا عدد المدارس الفندقية .

وأشار إلى أنه تم بدء العمل فى تطوير عدد (2) مدرسة فندقية بالقاهرة بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير وصندوق تطوير التعليم ويشمل هذا التطوير البنية التحتية والمبانى والفصول والورش والتجهيزات الفنية لتحويلها إلى مجمعات تكنولوجية للإدارة وتشغيل المطاعم بمحافظة القاهرة.

وصرح رئيس قطاع التعليم الفنى بأنه قد تم الاتفاق مع مقاطعة روجينا إيميليا الإيطالية لاعتماد المدارس الفندقية بمصر نظام 3 سنوات وفقاً لقياس المهارات وسيحضر وزير التعليم الإقليمى لتوقيع اتفاقية الاعتماد مع وزارة التربية والتعليم فى شهر يونيو 2013.

 

وقال بخيت إنه جارى إنشاء مجمع تعليمى تكنولوجى بمحافظة أسيوط باستثمارات حوالى 20 مليون يورو بالتعاون مع عدة جهات، بالإضافة الى إنشاء عدد (2) مدرسة للتعليم الفنى بالمشاركة التامة من رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة الدقهلية بالمنطقة الصناعية بجمصة، ومدرسة أبو رديس الصناعية بنين للبترول بجنوب سيناء.

ولفت إلى أنه قد تم الانتهاء من تطوير عدد (4) مدارس فنية (مدرسة النقل النهرى ـ مدرسة الشروق لتكنولوجيا المعلومات ـ مدرسة عبد القادر قنصوة بالشرقية ـ المدرسة الفنية المتطورة الفندقية بالفيوم).وتطوير عدد (24 ) مدرسة فنية صناعية نظام السنوات الخمس (معدات – تدريب المدرسين – الخطط والمناهج ) من خلال وحدة تنفيذ المشروعات بتمويل من صندوق الأوبك للتنمية الدولية وآخر من الموازنة العامة للدولة حصة الحكومة المصرية.

 

وأضاف أنه جارى التعاقد لإنتاج (500 ألف) مقعد ( خشبيي ومعدني ) فى حدود مبلغ (150 مليون جنيه)، كمـــا أنه جارى التعــاقد لإنتــاج (250 ألف جهـــاز)

“I Pad ” فى حدود مبلغ (350 مليون جنيه).

نبذة عن -

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها تجاه اى جهة اخرى

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية